• No products in the cart.

  • LOGIN

عالم التدريب في زمن كورونا_ حقائق في دقائق

مما لاشك فيه ان أزمة كورونا كشفت النقاب  عن الكثير من المدربين  الذين كانوا مجرد بالونات ممتلئة بهواء السطحية والفكر الضعيف الاستقصائي  المبني  على الأنا ومن غيري هنا  وهنا نقول  لهؤلاء أن المثل يقول  (الميدان لأبوحميدان) حقيقة هذه الأزمة كما انها  تعتبر وبال ومصاب على الجميع  الا انها بنفس الوقت فيها من المنح والمميزات التي جعلتنا نستطيع التمييز  أكثر في حقائق  الواقع وهنا أود تسجيل بعض النصائح الهامة لجمهور واسع ورائع من الزملاء المدربين الذين يمتلكون الخبرات المختلفة كل حسب مجالاته وتخصصاته

٠١ كن على ثقة ان الزمن بعد كورونا أصبح الان  مختلف لذلك  عليك أن تعيد توجيه بوصلتك التدريبية  والعمل على مراجعة أولوياتك في التدريب  بما يتناسب وحاجة السوق والجمهور وكذلك التنوع في استخدام أدواتك ووسائل تواصلك مع جمهورك ومواكبة كل ماهو أصبح متاح وجديد ومعاصر

٠٢ إعادة هندسة محتوى  تدريب حقائبك وبرامجك بما يتناسب مع حاجات ورغبات وتطلعات جمهورك من حيث تتبع ودراسة  السلوك الجديد للمستهلك مابعد وأثناء كورونا و قياس درجات  الألم والحلم الذي يبحث عنه ويريده جمهورك ومجتمعك بما يتناسب طبعا مع إطارات  تخصصك ومجالاتك

٠٣ القنوات البيعية ووسائل الترويج والتسويق لمنتجاتك تحتاج إلى مراجعات بل عليك من الان إستثمار وقتك في التعرف من أجل الوصول إلى درجة التمكن  في استعمال واستخدام  قنوات تواصلك  لبناء الثقة من جديد مع جمهورك وعالمك باحترافية

٠٤ التدريب القادم الجديد هو( التدريب عن بعد) وهنا انت معني لأن تسلم لهذه الحقيقة وتغير من طريقة تفكيرك وطريقة عملك  من خلال تغيير كافة خططك واستراتيجياتك في التدريب والتأقلم على الوضع الجديد ومواكبة تطوراته وتصميم برامجك بما يتناسب مع الوضع الراهن الجديد ويلبي حاجات جمهورك

٠٥ انت الان معني من اي وقت مضى في إعادة صناعة المحتوى ذو القيمة الفعلية الحقيقية الذي يخصك لمتابعينك وجمهورك بحيث تنتقل معهم من  مرحلة المتابعة العشوائية  لقنواتك إلى الاهتمام المركز  ثم الولاء لبرامجك من خلال ماتقدمه من محتوى قيم يتعلق بتخصص عملك ومجالك وهنا فقط ستكون قادرا على طرح منتجاتك بكل ثقة وأمان

٠٦ الشركات والمؤسسات والأفراد أصبحت لاتنفق المال على اي برنامج تدريب أصبح بعد كورونا  بالنسبة لها من الكماليات او السطحيات فعليك الانتباه جيدا لهذه النقطة ان الذي سيكون الطلب  عليه في المرحلة المقبلة هو المدرب المرنرالذكي الاحترافي الذي يمتلك قيمة ومحتوى مفيد وحقيقي وله  مرحعيات ومظلات ثقة وخبرة تشهد له على ذلك

واخيرا وليس آخرا انت وحدك من ستقرر ان كنت تريد خوض تجربة نحت القيمة بنفسك أم أن  تبقى من جماعة قف مكانك

تذكر انت لست شجرة لتبقى مكانك تحرك  وواكب عالمك طور من مهاراتك واستثمر جيدا في قدراتك

بقلم : محمد فضه

مدرب مبيعات معتمد

All rights reserved SalesH2o 2019
تعريب الموقع
X